كوبونات وأكواد خصم (الجمعة البيضاء)

كوبون حصري: كوبون الخصم هذا حصري لموقعنا وفر كاش فقط.
الجمعة البيضاء هو من الفترات المفضلة لدى مُحبي التسوق في أنحاء العالم حيث تقوم الكثير من المتاجر بوضع تخفيضات هائلة على البضائع من الإليكترونيات والأجهزة الكهربائية و إلى الملابس، للجمعة البيضاء وقت معين ويكون في شهر نوفمبر/ تشرين تفتح فيه المتاجر والمحلات أبوابها للمشترين منذ الفجر، تخفيضات الجمعة البيضاء تبدأ من 10% و تصل إلى 90% في بعض المتاجر والمواقع التجارية أونلاين.
ينتظر الكثير من الأشخاص عروض الجمعة البيضاء في جميع أنحاء العالم ويسمي أيضًا في بعض الدول الجمعة السوداء black Friday، إذا كنت ترغب في اقتناء جوال جديد أو شراء الملابس الجديدة لك و لأطفالك بخصومات هائلة، فـ عروض الجمعة البيضاء  white Friday افضل موعد للتسوق لا تُفوت الفرصة!

ما هو يوم الجمعة البيضاء؟

يرجع تسمية يوم الجمعة البيضاء بهذا الاسم بسبب الكثير من العوامل المختلفة، حيث ارتبط اسم الجمعة البيضاء على مدار التاريخ بالأزمة المالية التي حدثت للولايات المتحدة عام 1869م، و تسببت تلك الأزمة في انهيار الاقتصاد الأمريكي الذي كان يعد الاقتصاد الأقوى في العالم، كما أعلنت العديد من الشركات إفلاسها وحدث ركود في أغلب المتاجر والمحلات وحتى توقفت جميع معاملات البيع والشراء مما أحدث فجوة كبيرة في الاقتصاد الأمريكي.
ولكن كيف استطاعت أمريكا أن تنهض بوضعها الاقتصادي بعد هذه الكارثة؟
استطاعت أمريكا النهوض بالاقتصاد عن طريق إطلاق خصومات هائلة على المنتجات والبضائع التي أصابها الركود وكانت تصل هذه الخصومات إلى 90% من ثمن السلعة الأصلي، وهو خصم هائل بالتأكيد ولكن ساعد هذا على بيع البضائع في السوق وانتعاش الاقتصاد من جديد، ومنذ ذلك الوقت أصبحت المتاجر في أمريكا تقوم بعمل خصومات كبيرة في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر و سميت بالجمعة السوداء .

ما سبب تسمية هذا اليوم بالجمعة السوداء Black Friday؟

ذلك كان بسبب أن المخازن المحتوية على البضاعة التي كانت تقدم  وتفتح من قِبل المخازن في وقٍت باكر من الصباح وكانت المخازن يسودها اللون الأسود ولهذا سميت بالجمعة السوداء.
ويوجد سبب آخر وهو أن الشرطة فيلاديلفيا الأمريكية كانت تتطلق على هذا اليوم الجمعة السوداء black Friday بسبب الفوضى التي كان يتسبب بها المشترون أمام المحلات والمتاجر والتي كانت تصل إلى حد الشجار والضرب مما كان يُرهق أفراد الشرطة كثيرًا ولهذا أطلق اسم ” الجمعة السوداء” على هذا اليوم.

لما سُمي يوم الجمعة البيضاء في العالم العربي بهذا الاسم؟

حتى يتناسب مع الشعائر الإسلامية واحترامًا لهذا اليوم المُقدس لدى العديد من المسلمين، ولهذا تمت تسميته بالجمعة البيضاء بدلًا  للجمعة السوداء كما هو منتشر في البلاد الغربيةالأخرى.
يأتي البلاك فرايداي بعد عيد الشكر الذي يقام في أميريكا كل عام، ويحتفل الأمريكيون بهذا العيد عن طريق تناول لحم الديك الرومي والكعك المصنوع من القرع، ثم يصبحون في فجر اليوم التالي لشراء الهدايا في عروض الجمعة البيضاء  بمناسبة عيد الشكر.
وبعد التجربة الأمريكية الناجحة قامت العديد من الدول الغربية والأوروبية باعتماد هذا اليوم لديها للتغلب على الركود الحادث في البضائع، ومن ثم انتشرت الفكرة إلى ربوع الوطن العربي وأصبح حدثاً ينتظره الملايين من الأشخاص حول العالم.
و الآن أصبح التسوق في عروض الجمعة البيضاء عبر الإنترنت هو الحل الأفضل، لتجنب الزحام الحادث أمام المحلات و هذا يعتبر من أهم الأشياء في عام 2020 حيث من المعلوم أن فيروس كورونا يواصل انتشاره في العديد من الدول والمدن لهذا سيصبح من الصعب الحصول على المنتجات من المحلات مباشرة، ولهذا تسوق في الجمعة البيضاء من خلال المواقع العربية المختلفة التي تقدم لك خصوما على كافة المنتجات، بالإضافة إلى اقوي العروض والتخفيضات طوال شهر نوفمبر،و بالإضافة للحصول على كوبون خصم على المنتجات في عروض الجمعة البيضاء 2020.

كيف أنعش يوم الجمعة البيضاء اقتصاد العالم؟

على صاعيدًا آخر يمكنك أن تري مدى أهمية عروض الجمعة البيضاء من خلال الإحصائيات المختلفة المقدمة من موقع finder، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن أكثر من 90 مليار دولار هو إجمالي الإنفاق في عروض الجمعة البيضاء white Friday وهذا لعام 2018، أما أبرز  الإحصائيات لعام 2019 أثبتت أن معدل الأنفاق كان 12 مليار دولار، و نري من خلال هذه الأرقام أن الاقتصاد في هذه الفترة يصبح حيويًا للغاية.
وبالطبع لا ننسي الوطن العربي وبعد أن انتقل تقليد عروض الجمعة البيضاء عبر البلدان الغربية ظهر لأول مرة في عام 2014 على المواقع الإلكترونية، ومنذ انطلقها في هذا العام حققت المواقع الإلكترونية نجاحًا ونتائج مبهرة، حيث تلقي موقع جوميا دوت كوم أكثر من مليون زيارة في الساعة الأول لبدء عروض الجمعة البيضاء وهذا حدث في عام 2017، كما كشف موقع سوق souq دوت كوم أن مبيعات العروض في الجمعة البيضاء كانت هائلة، وصلت إلى حد مبيع 18 منتج في الثانية الواحدة.

موعد الجمعة البيضاء White Friday

موعد عروض الجمعة البيضاء  الأساسي حول العالم يكون في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر وتحديدًا يوم 27 نوفمبر لعام 2020, ومن المنتظر أن تحقق المواقع الإلكترونية لهذا العام الكثير من الأرباح وبيع أكبر عدد من السلع المختلفة بالتزامن مع عروض الجمعة البيضاء، تستمر عروض الجمعة البيضاء في بعض المواقع الي نهاية شهر نوفمبر، ولكن بعض المواقع في الدول العربية تقوم ببدأ الخصومات المتعلقة بعروض الجمعة البيضاء white Friday، من بداية شهر نوفمبر لذا إذا كنت ترغب في شراء منتج معين بخصم هائل تابع تلك المواقع التالي ذكرها.

تخفيضات الجمعة البيضاء White Friday

هل تبحث عن متجر إلكتروني يقدم عروض مختلفة على المنتجات في جمعة البيضاء؟ للتسوق بشكل أكثر أريحية وبسرعة أكبر، نقدم لكم اليوم أبرز المتاجر والمواقع الإلكترونية التي تقدم العروض الهائلة بالجمعة البيضاء، ومن أهم تلك المواقع:-
١-المتاجر العامة للتسوق أونلاين:-
موقع كُل دوت كوم، يقدم هذا الموقع العديد من التنزيلات والعروض في الجمعة البيضاء تبدأ عروض الأسعار من 50% وإلى 80%، انطلق موقع كُل داخل المملكة العربية السعودية ويقدم باقة متميزة من العروض والمنتجات المتنوعة التي تتناسب مع احتياجات الفرد.
موقع نون noon دوت كوم  يقوم موقع نون حاليًا بعمل عروض سابقة ليوم البلاك فرايدي، وبدأ موقع نون العد التنازلي ليوم الجمعة الصفراء المنتظر وهذا الاسم الذي يطلق عليه في موقع نون وتبدأ عروض الموقع الحصرية على الموقع من يوم 24 إلى 30 نوفمبر.
موقع سوق دوت كوم إحدى شركات أمازون ،يقدم سوق  عروض الجمعة البيضاء من يوم 23 إلى 29 نوفمبر، عروض سوق دوت كوم على المنتجات هائلة فمثلًا تخفيضات الموبيلات تصل إلى 50%, عروض التلفزيونات تصل إلى 50%، عروض الأجهزة الكهربائية تصل إلى 35%، تخفيضات الملابس تصل ل 70%، عروض العناية الشخصية تصل إلى 50%, عروض الأدوات المكتبية تصل إلى 50%، كل هذا وأكثر على موقع سوق الإلكتروني.
٢- المواقع الإلكترونية المخصصة لبيع الملابس:
موقع مودانيسا دوت كوم يقدم تخفيضات مذهلة في الجمعة البيضاء بالإضافة إلى عروض استثنائية على الكثير من القطع مودانسيا هو موقع للملابس التركية ويقدم أفضل الخامات بأقل الأسعار، عروض مودانسيا على الملابس قائمة حتى الآن حيث يوجد تخفيضات قبل يوم الجمعة البيضاء ومستمرة لمدة طويلة، عروض تصل إلى 60 % على الملابس.
موقع أناس دوت كوم يقدم الكثير من العروض المتميزة خلال فترة الجمعة البيضاء ويوجد تخفيضات على الموقع قبل عروض الجمعة البيضاء وتصل هذه العروض إلى 15% خصم على الملابس ومنتجات العناية الشخصية.
موقع اتش اند ام يقدم تشكيلة رائعة من الملابس العالمية الراقية وهو من أشهر ماركات الملابس، يقوم موقع اتش اند ام بتقديم العديد من العروض المبهرة في الجمعة البيضاء وتصل تخفيضات اتش اند ام في نوفمبر على الملابس الي 50% من سعرها الأصلي، ولكن الآن على اتش اند ام يتواجد عروض على الملابس تصل إلى 20% تخفيض وهذا استعداًد للجمعة البيضاء.
فوغا كلوسيت يتميز بتقديمه مجموعة متكاملة من الملابس تناسب كل الفئات، ويقدم الآن عروض حصرية على الملابس تصل العروض على الموقع إلى 70% تخفيض على القطعة.
٣- المواقع المتخصصة بمنتجات العناية الشخصية:
موقع باث اند بودي ووركس يقدم عروض على منتجات العناية بالبشرة تصل إلى 80% سارعي بالشراء هذه القطع قبل عروض الجمعة البيضاء فهي من العروض الاستثنائية قبل عروض الحدث الكبير.
موقع وجوه دوت كوم يقدم منتجات متميزة من اشهر الماركات العالمية، كما يقدم الآن عروض على منتجات مختارة قبل العروض الجمعة البيضاء.
٤- المواقع المختصة بمستلزمات الأمهات والأطفال:
موقع ماماز اند باباز عروض توفير متعددة منها شراء منتجات ب 500 ريال وتوفير 50 ريال، ومنها عروض شراء منتجات ب 1000 ريال وتوفير 150 ريال سعودي، سارعي في شراء منتجات موقع ماماز اند باباز لكِ ولطفلك في يوم الجمعة البيضاء.
موقع مذركير يقدم الموقع عروض الجمعة البيضاء وتصل تلك العروض في نوفمبر إلى 50%، تخفيضات يمكنكِ الاستفادة منها بشكل كبير لشراء مستلزمات طفلك الصغير.
جميع التخفيضات في أقوي مواقع الشراء أونلاين مستمرة حتى عروض الجمعه البيضاء وأفضل من ذلك وخصومات تشمل كل الفئات في يوم الجمعة البيضاء، يجب أن تستعد لها في الوقت الحالي واحذر التخفيضات الوهمية.

أشهر المنتجات التي يتم بيعها في البلاك فرايدي “الجمعة السوداء”

١- الجوالات: تعد من أقوي المنتجات التي يتم بيعها في الجمعة البيضاء كما يكون عليها عروض هائلة من المواقع الإلكترونية، ومن هذه المنتجات:-
جوال ايفون 11 برو ماكس، ذا مساحة تخزينية كبيرة 256 جيجابايت، كما أنه يدعم 4G LTE وذو ألوان متعددة الذهبي والفضي ورمادي فلكي وأخضر ميد نايت، نظام التشغيل ISO 13، كاميرا خلفية ثلاثية لصور ذات جودة عالية.
قد يصل التخفيض علي المنتج السابق ذكره إلى 30 % من سعره الأصلي في الجمعة البيضاء.
٢- الملابس الرجالية والنسائية وأيضا ملابس الأطفال، ثاني اقوى المنتجات التي قد يكون عليها إقبال كبير في الجمعة البيضاء، وقد تصل التخفيضات إلى 70% على بعض المواقع كما ذكرنا، ومن هذه المنتجات:-
كنزة بغطاء رأس من الصوف بشعار ماركة بالنسياغا، تتميز هذه القطعة بكونها عصرية للغاية، كما أنها مصنوعة في إيطاليا وفضفاضة لتناسب جميع الأذواق، قد يصل الخصم على هذه الكنزة في الجمعة البيضاء إلى 50%، ستجدينها على موقع أناس لتسوق.
٣- منتجات العناية الشخصية: تعتبر من ضمن  أقوى المنتجات والأكثرها شراء في الجمعة البيضاء، وخاصة من جهة النساء حيث تصل الخصومات عليها ل 70% والخصومات هذه لا تتكرر الإ مرة واحدة في العام وفي موسم الجمعة البيضاء أو البلاك فرايدي، أحد المنتجات المقترح شراءها في البلاك فرايدي:
into the night بخاخ معطر للجسم من أكثر المنتجات مبيعًا على باث اند بود وركس، هو مزيج بين التوت الأسود والعنبر والياسمين، تمتعي بخصم يصل ل 70% على هذا المنتج فقط في عروض الجمعة البيضاء.
في نهاية المقال نكون قد وضحنا أهم ما يتعلق بيوم الجمعة البيضاء، وابرز العروض التي تضعها المواقع الإلكترونية في يوم الجمعة البيضاء، لا تفوت فرصة شراء المنتجات في هذا اليوم.
قراءة المزيد